شـيـعـة عــلــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حفيد الإمام علي
^^ عــضــو جــديــد ^^
^^ عــضــو جــديــد ^^
حفيد الإمام علي


عدد الرسائل : 1
العمر : 58
دولتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Iraq10
هوايتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Writin10
الجنس : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Male11
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> اكتب رسالتك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Empty
مُساهمةموضوع: أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة   أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة I_icon_minitimeالإثنين يونيو 11, 2012 12:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أخوتي الكرام
إن الغريب لدى أهل السنة أنهم يوهمون أنفسهم بأمور كثيرة وغريبة وهم في حيرة مستمرة من أمرهم ولعلك لو أطلعت على السني والوهابي أعاذكم الله منه بالأخص لوجدته محتارا تماما فلا يدري أيحتكم للكتاب أم للسنة لايدري هل دينه في صحيح البخاري أو في سلسلة الألباني لايعلم أيهما أدق وأصدق.حينما تحاوره قال لك حسبنا كتاب الله وحينما ترجع لتفسير أعلامهم تجده يلجأ الى أعتبار قول المفسر أمر قابل للخطأ بحجة عدم إيمانهم بالعصمة لأي بشر ..ذرائع واهية وحيرة لاتنفك عنهم..تراجعهم بكتب التاريخ المعتمدة لديهم قال لك هذه عرضة للتغيير والتبديل واللعب..
أنا أطلب من أي سني بالمنتدى أن يواجهني لأزوده بحقائق لم يسمع بها من قبل (ولربما لم يعرفها بعض أخوتي الشيعة الأماميين) حقائق مرة ومخزية وأليمة في الوقت نفسه ..حقائق يندى لها الجبين وتقشعر منها الأجساد عن رجل ما خلط الأيمان قلبه البتة (هذه نتيجة ما يمكن الخلوص له من الوقائع التي نسردها من كتب أعلام السنة نفسهم)
فهل سأجد سنيا يتسع قلبه ليعرف الحقائق..
والله الذي لاإله إلا هو لطالما شكرت وحمدت ربي أن وفقني وسائر أهلي أن كنا من متبعي مذهب أهل البيت العظيم وما ذاك والله إلا النعمة الكبرى في الدنيا والنجاة في الآخرة..وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم
^^ عــضــو جــديــد ^^
^^ عــضــو جــديــد ^^
مسلم


عدد الرسائل : 22
العمر : 36
دولتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Tonis10
هوايتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Sports10
الجنس : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Male11
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> اكتب رسالتك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 20/01/2012

أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة   أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة I_icon_minitimeالإثنين يونيو 11, 2012 4:05 pm

حفيد الإمام علي كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أخوتي الكرام
إن الغريب لدى أهل السنة أنهم يوهمون أنفسهم بأمور كثيرة وغريبة وهم في حيرة مستمرة من أمرهم ولعلك لو أطلعت على السني والوهابي أعاذكم الله منه بالأخص لوجدته محتارا تماما فلا يدري أيحتكم للكتاب أم للسنة لايدري هل دينه في صحيح البخاري أو في سلسلة الألباني لايعلم أيهما أدق وأصدق.حينما تحاوره قال لك حسبنا كتاب الله وحينما ترجع لتفسير أعلامهم تجده يلجأ الى أعتبار قول المفسر أمر قابل للخطأ بحجة عدم إيمانهم بالعصمة لأي بشر ..ذرائع واهية وحيرة لاتنفك عنهم..تراجعهم بكتب التاريخ المعتمدة لديهم قال لك هذه عرضة للتغيير والتبديل واللعب..
أنا أطلب من أي سني بالمنتدى أن يواجهني لأزوده بحقائق لم يسمع بها من قبل (ولربما لم يعرفها بعض أخوتي الشيعة الأماميين) حقائق مرة ومخزية وأليمة في الوقت نفسه ..حقائق يندى لها الجبين وتقشعر منها الأجساد عن رجل ما خلط الأيمان قلبه البتة (هذه نتيجة ما يمكن الخلوص له من الوقائع التي نسردها من كتب أعلام السنة نفسهم)
فهل سأجد سنيا يتسع قلبه ليعرف الحقائق..
والله الذي لاإله إلا هو لطالما شكرت وحمدت ربي أن وفقني وسائر أهلي أن كنا من متبعي مذهب أهل البيت العظيم وما ذاك والله إلا النعمة الكبرى في الدنيا والنجاة في الآخرة..وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم
والسلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله
تفضل أخي واطرح ما عندك

حياك الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علي
^^ عــضــو جــديــد ^^
^^ عــضــو جــديــد ^^
محمد علي


عدد الرسائل : 15
العمر : 42
دولتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Egypt10
هوايتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Readin10
الجنس : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Male11
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> اكتب رسالتك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 24/06/2012

أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة   أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة I_icon_minitimeالأحد يونيو 24, 2012 3:05 pm



اولا يجب ان تعلم يامن تدعي اتباعك ال البيت انهم قد خذروا الناس من ادعاء انهم يغنون عنك وعن امثالك شيئا
واقرا بتمعن ان كنت تريد الحقيقه لتنجوا بنفسك
لماذا تضل المسلمين يا شيعي بزعمك اتباع آل البيت؟؟ اثبت لي ذلك؟؟؟

وماهي السنه التي كان يتبعها سيدنا علي لعباده الله من هذه السنن والاعمال التي تقوم بها الشيعه
يامن تزعم اتباع ال البيت
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل اقامه الاضرحه والمقامات
هل اقامه الحسينيات
هل السب لصحابه رسول الله وامهات المؤمنين
هل قال ان القران محرف والقران الصحيح مع المهدي الغائب
هل قال انا الامام المعصوم والمنصب من الله اتبعوا سنتي
ماهي الادعيه التي كان يتعبد بها الي ربه
هل قال ان اولادي ائمه معصومين ولا يقبل العمل الا بهم
هل قال من زار قبري او قبر اولادي فله ثواب الف الف شهيد وثواب الف الف حجه مع رسول الله
هل قال المتعه من الدين
هل قال ان الامامه ركن من اركان الدين ومن ينكرها فهو كافر ومخلد في النار
هل قال بالبداء
هل قال بالرجعه

هل قال أنا الذي عندي مفاتيح الغيب لا يعلمها بعد محمَّد غيري، أنا بكل شيء عليم... أنا ذو القرنين المذكور في الصحف الأولى]

إلى أن يقول: [أنا الذي أتولى حساب الخلائق، أنا اللوح المحفوظ، أنا مقلب القلوب والأبصار، إن إلينا إيابهم ثم علينا حسابهم]
إلى أن يقول:[أنا فتاح الأسباب، أنا منشئ السحاب الثقال... أنا مورق الأشجار، أنا مفجر العيون]،
إلى أن يقول: [أنا دابة الأرض أنا الراجعة..... أنا أول ما خلق الله حجة...
أنا مخرج المؤمنين من القبور، أنا صاحب نوح ومنجيه، أنا صاحب أيوب المبتلى ومنجيه، أنا صاحب يونس،

أنا أقمت السموات السبع، أنا الغفور الرحيم، وإن عذابي هو العذاب الأليم] (آيات الولاية، ميرزا بابا الشيرازي (1286 هـ) (بالفارسية)، ص 405 - 417.)

[أنا الذي أسلم أبي إبراهيم الخليل،

أنا عصا الكليم،أنا الذي نظرت في عالم الملكوت فلم أجد غيري شيئاً.... أنا بعثتُ النبيين والمرسلين، أنا الذي أرسيتُ الجبال وبسطت الأرضين،

أنا مخرج العيون ومنبت الزرع، ومسمع الرعد، ومشرق البرق، أنا مضيء الشمس ومطلع القمر،أنا الذي أقوم الساعة، أنا الذي إن أُمِتُّ لم أمُت، وإن قُتِلت لم أُقْتَل،

أنا الذي قال رسول الله أنا وعليٌّ من نور واحد،

أنا أهلكت الجبارين والفراعنة المتقدمين بسيفي ذو الفقار، أنا الذي حملت نوحاً في السفينة

، أنا الذي أنجيت إبراهيم من نار نمرود،
أنا صاحب موسى وخضر ومعلِّمهما،
أنا منشئ الملكوت في الكون، أنا الباري المصور في الأرحام، أنا الذي أبرى الأكمه والأبرص، أنا البعوضة التي ضرب الله بها مثلاً،
أنا الذي كسوت العظام لحماً....
أنا الذي رُدَّتْ إليَّ الشمسُ مرتين، أنا الذي أنشر الأولين والآخرين......

أنا صاحب القرون الأولى، أنا أحيى وأميت وأنا أخلق وأرزق أنا السميع العليم، أنا البصير، أنا المتكلم على لسان عيسى في المهد، أنا يوسف الصدِّيق،

أنا العذاب الأعظم، أنا الذي يصلي في آخر الزمان عيسى خلفي، أنا الآخرة والأولى، أنا أُبدِئُ وأعيد، أنا فرع من فروع زيتون،
أنا الذي أرى أعمال العباد، لايعزب عني شيء في الأرض ولا في السماء،

أنا الذي أُقْتَل قتلتين وأُحْيَى مرّتين وأظهرُ كيف شئت، أنا المذكور في سالف الزمان والخارج في آخر الزمان، أنا معذِّبُ الجبت والطاغوت....

أنا محمّدٌ المصطفى وعليٌّ المرتضى كما قال رسول الله عليٌّ منِّي وأنا منه]
( آيات الولاية، ميرزا بابا الشيرازي (1286 هـ) (بالفارسية)، ص 405 - 417.).

إنَّ جُمَل تلك الخطبة تدلُّ بشكل عام على ثلاثة أمور:
1- إثبات صفاتِ اللهِ تعالى وأفعاله لعليٍّ، مثل جُمَل: (أنا أقمت السموات السبع)، (أنا بعثتُ النبيين)، (أنا بسطت الأرَضين)، (أنا أقوم الساعة)، (أنا أحيي وأميت وأنا أخلق وأرزق)، و(أنا البارئ المصور في الأرحام)، (وأنا أُبدئ وأعيد).

2- إثبات «التناسخ» و«الحلول» المستفاد من كلمات مثل: (أنا ذو القرنين، أنا عصا الكليم، أنا المتكلم عن لسان عيسى في المهد، أنا يوسف الصدّيق، أنا أظهر كيف شئت، أنا محمد المصطفى).

3- إثبات «الرَّجْعَة» المستفادة من عبارة (أنا الذي أُقْتَل قتلتين وأُحْيَى مرتين، أنا الخالد في آخر الزمان)

نحن اهل السنه نقول ان كل ماذكر هو من افتراءات الكذبه الذين حذر منهم الائمه وهو افتراء عليهم وانتم صدقتوا الكذبه وحاشاهم ان يقولو ذلك

وقد تتعجب أيها القارئ العزيز كيف أمكن لمثل ذلك الوضع أن يسود بين الشيعة بالذات؟!
فلا تتعجب من ذلك لأنك لو تأملت قليلاً لرأيت أن شبيه تلك المقالات بل عينها منتشرة وتوجد في كتب الشيعه الاثني عشريه

واليك ايها القارئ العزيز الذي يبحث عن الحق ان يمحص في ضلالات هؤلاء
ففي كتاب «زاد المعاد» (للمجلسي) رواية مضمونها أن القلم يُرفع عن شيعة علي في ثلاث ليال من ربيع الأول (عيد الزهراء!)
أي يمكنهم ارتكاب كل منكر في تلك الليالي!
وفي كتاب «بحار الأنوار» حديثٌ معروفٌ باسم «النورانية» فسّر آية
﴿ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ ﴾ [الحج:41]،
بأن الصلاة والزكاة عليٌّ عليه السلام!،

وفسّر آية ﴿ وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ ﴾ [البقرة:45]،
بأن الصبر هنا هو رسول الله!

والصلاة هنا
أمير المؤمنين!،
فسّر آية ﴿ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ﴾ [العنكبوت:45]،
بأن الصلاةَ هنا عليٌّ
والفحشاءَ والمنكرَ الشيخان!

أليس مفاد هذه الرواية ورواية:
[نحن الصلوة ونحن الزكوة ونحن صوم شهر رمضان]
المروية في كتاب «بصائر الدرجات»
(بائر الدرجات»من كتب الحديث القديمة لدى الإمامية، تأليف الشيخ محمد بن الحسن بن فروخ الصفّار (المتوفى 290 هـ)، وقد طبع مراراً)

عن الإمام الصادق هو بذاته مفاد تلك المقالات الباطلة الفاسدة لأبي الخطاب الذي كان يقول أن ما جاء في القرآن من واجب وحلال أو حرام إنما هو أسماء أشخاص؟

ألم تعلم ايها القارئ أن في كتاب «آيات الولاية»([3])
أُوِّلَت سدس آيات القرآن تقريباً
-ألف آية-استناداً إلى عدة أحاديث موضوعة أو تأويلات باردة جداً، بولاية وفضائل أمير المؤمنين؟

وبمقتضى تلك الروايات اعتُبر البعوض والنحل والجَمَل أيضاً من ألقاب ذاته ؟!
ألم تشاهدوا ذلك في تفسير آية ﴿ إِنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ﴾ [البقرة:26]،
وآية: ﴿ أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ ﴾ [الغاشية:17]،

بأن المقصود من البعوضة والإبل فيها -استناداً إلى عدد من الروايات- عليّ عليه السلام؟!

أولم تعلموا على أيِّ أساس أُلِّفَ كتاب «فصل الخطاب في تحريف الكتاب»؟
أليس أنه لما أراد مؤلفه أن يُثبت فضائل لعليّ والأئمة الأطهار،

جَمَد على مجموعة من الروايات الموضوعة
وقام، بشكل أعمى،بزلزلة أركان الإسلام وتلطيخ مقام القرآن الكريم؟!!! سبحان الله!

هل كان عليٌّ وأولاده عليهم السلام مجهولي الحال إلى تلك الدرجة حتى يتوسل الإنسان إلى التعريف بهم بمثل تلك الوسائل الفاضحة؟
أليس من المخجل التشبُّث بمثل تلك الروايات التي لا تؤدّي إلا إلى إضعاف وإهانة تلك الذوات وزلزلة مقام القرآن الكريم لأجل إثبات ولايتهم وفضائلهم؟!

فاين التباع يا من تدعي انك من اتباع ال البيت

ولماذا لا تتبع قولهم
فمن ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:«إلهي وسيلتي إليك الإيمان بك».

· وقول أمير المؤمنين عليه السلام:
«إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ المُتَوَسِّلُونَ إِلَى الله سُبْحَانَهُ وتَعَالَى الإيمَانُ بِهِ وبِرَسُولِهِ والْجِهَادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ الإسْلامِ، وكَلِمَةُ الإخْلاصِ فَإِنَّهَا الْفِطْرَةُ، وإِقَامُ الصَّلاةِ فَإِنَّهَا الْمِلَّةُ، وإِيتَاءُ الزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ، وصَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ الْعِقَابِ، وحَجُّ الْبَيْتِ واعْتِمَارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الْفَقْرَ ويَرْحَضَانِ الذَّنْبَ، وصِلَةُ الرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي المَالِ ومَنْسَأَةٌ فِي الأجَلِ، وصَدَقَةُ السِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ الْخَطِيئَةَ(( نهج البلاغة، الخطبة 110.. ))

· وكذلك جاء في أدعية أمير المؤمنين عليه السلام قوله:
o «قد جئتُ أطلب عفوَكَ ووسيلتي إليكَ كرمُكَ((الصحيفة العلويَّة، دعاؤه (ع) في الاستغفار في سحر كل ليلة عقب ركعتي الفجر.)
o و «فقد جعلتُ الإقرار بالذنب إليك وسيلتي..
o . مُتَوِسِّلٌ بكرمك الصحيفة العلويَّة، دعاؤه (ع) في الاستغفار في شهر شعبان
o .و «فإني أتَوَسَّلُ إليكَ بتوحيدكَ وتهليلكَ وتمجيدكَ وتكبيركَ وتعظيمكَ..»(الصحيفة العلويَّة، دعاؤه (ع) في الاستغفار الشدائد
o و «يتوسَّلُ إليك بربوبيَّتِكَ..»الصحيفة العلويَّة، دعاؤه (ع) ليله الجمعه
ويروي «السيد بن طاووس» عن الإمام الحسين عليه السلام قوله في دعاء عرفة:
o «ها أنا أتَوَسَّلُ إليك بِفَقْرِي إليكَمفاتيح الجنان، دعاء يوم عرفة
o ويقول الإمام «زين العابدين وسيد الساجدين» عليه السلام:
o «اللهمَّ إنِّي بِذِمَّة الإسلام أتَوَسَّلُ إليكَمفاتيح الجنان، دعاء يوم الخميس
o و «وسيلتي إليكَ التوحيدُ، وذريعتي إليك أنِّي لم أُشْرِكْ
بكَ شيئاً الصحيفة السجَّاديَّة، دعاؤه (ع) في دفع كيد الأعداء.
o ويقول متأسّياً بجده الكريم:
«اللهمَّ إنِّي أتقرَّبُ إليكَ بذكركَ وأستشفع بكَ إلى نفسكَ..»(الصحيفة العلوية، دعؤه المعروف بدعاء كميل

ان التوسُّل إلى الله يكون بالإيمان والعمل الصالح فقط وليس باعمال الشرك
والسنه الواجب اتباعها كما قال سيدنا علي

يقول الله تعالى في سورة الأحزاب:
﴿لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ﴾ (الأحزاب/21)،

وقال عليٌّ عليه السلام – كما جاء في نهج البلاغة - :

«وَصِيَّتِي لَكُمْ أَلا تُشْرِكُوا بِاللَّهِ شَيْئاً ومُحَمَّدٌ (صلى الله عليه وآله) فَلا تُضَيِّعُوا سُنَّتَهُ أَقِيمُوا هَذَيْنِ الْعَمُودَيْنِ وأَوْقِدُوا هَذَيْنِ الْمِصْبَاحَيْنِ وخَلاكُمْ ذَمٌّ».

وروى الشيخ الصدوق في معاني‏الأخبار (ص 155)
: «قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ (ع) فَقَالَ: أَخْبِرْنِي عَنِ السُّنَّةِ والْبِدْعَةِ وعَنِ الْجَمَاعَةِ وعَنِ الْفِرْقَةِ فَقَالَ أَمِيرُ المُؤْمِنِينَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ السُّنَّةُ مَا سَنَّ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم وَالْبِدْعَةُ مَا أُحْدِثَ مِنْ بَعْدِهِ...»( بحار الأنوار 2/266.).

وجاء عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام – كما في نهج البلاغة (الخطبة 203)-:
«...نَظَرْتُ إِلَى كِتَابِ اللهِ ومَا وَضَعَ لَنَا وأَمَرَنَا بِالْحُكْمِ بِهِ فَاتَّبَعْتُهُ ومَا اسْتَنَّ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) فَاقْتَدَيْتُهُ» –

وكذلك روى المجلسي في بحار الأنوار (ج 2 /ص 225):
« قَالَ رَسُولُ اللهٍ صلى الله عليه وآله وسلم فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ قَدْ كَثُرَتْ عَلَيَّ الْكَذَّابَةُ [الْكِذَابَةُ] وسَتَكْثُرُ فَمَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّداً فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ فَإِذَا أَتَاكُمُ الْحَدِيثُ فَاعْرِضُوهُ عَلَى كِتَابِ اللهِ وسُنَّتِي فَمَا وَافَقَ كِتَابَ اللهِ وسُنَّتِي فَخُذُوا بِهِ ومَا خَالَفَ كِتَابَ اللهِ وسُنَّتِي فَلَا تَأْخُذُوا بِه‏».

وكذلك روى الكُلَيْني في أصول الكافي:
«قَدْ كُذِبَ عَلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم عَلَى عَهْدِهِ حَتَّى قَامَ خَطِيباً فَقَالَ أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ كَثُرَتْ عَلَيَّ الْكَذَّابَةُ فَمَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّداً فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ»(أصول الكافي، كتاب فضل العلم، باب اختلاف الحديث، ح1.).

وفي أصول الكافي أيضاً ( ج 2 /ص606، ح 9) بسنده عَنْ جَابِرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ:
«قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم يَا مَعَاشِرَ قُرَّاءِ الْقُرْآنِ اتَّقُوا اللهَ عَزَّ وجَلَّ فِيمَا حَمَّلَكُمْ مِنْ كِتَابِهِ فَإِنِّي مَسْئُولٌ وإِنَّكُمْ مَسْئُولُونَ إِنِّي مَسْئُولٌ عَنْ تَبْلِيغِ الرِّسَالَةِ وأَمَّا أَنْتُمْ فَتُسْأَلُونَ عَمَّا حُمِّلْتُمْ مِنْ كِتَابِ اللهِ وسُنَّتِي».

وكذلك جاء في بحار الأنوار (ج2 /ص301):
« [الأمالي للشيخ الطوسي‏] بسنده عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ عَنْ أَبِيهِ (ع) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ فِي خُطْبَتِهِ
إِنَّ أَحْسَنَ الحَدِيثِ كِتَابُ اللهِ وخَيْرَ الْهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ وشَرَّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وكُلُّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ...».

وروى الحر العاملي في وسائل‏الشيعة (ج 11 /ص 511):
«وَ قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم كُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ وكُلُّ ضَلَالَةٍ سَبِيلُهَا إِلَى النَّارِ ».

وفي مستدرك ‏الوسائل (ج 12/ ص 322):
«وَ قَالَ صلى الله عليه وآله وسلم مَنْ أَحْدَثَ فِي الْإِسْلَامِ أَوْ آوَى مُحْدِثاً فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللهِ والمَلَائِكَةِ والنَّاسِ أَجْمَعِينَ».

وفي الكافي أيضاً (ج7 /ص274): «عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ (ع) قَالَ
وُجِدَ فِي قَائِمِ سَيْفِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم صَحِيفَةٌ.... (وذكر ما فيها أموراً من جملتها..
ومَنْ أَحْدَثَ حَدَثاً أَوْ آوَى مُحْدِثاً لَمْ يَقْبَلِ اللهُ عَزَّ وجَلَّ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفاً وَلَا عَدْلاً ».

وفي مستدرك‏ الوسائل (ج12 /ص322):
«وَقَالَ صلى الله عليه وآله وسلم مَنْ تَبَسَّمَ فِي وَجْهِ مُبْتَدِعٍ فَقَدْ أَعَانَ عَلَى هَدْمِ الْإِسْلَامِ»،

وفي أصول الكافي، باب البدع والرأي والمقاييس (ج1/ص54):
«عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُمْهُورٍ رَفَعَهُ قَالَ مَنْ أَتَى ذَا بِدْعَةٍ فَعَظَّمَهُ فَإِنَّمَا يَسْعَى فِي هَدْمِ الْإِسْلَامِ».

وفي بحار الأنوار (جلد 2/ص 296) عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُمْهُورٍ رَفَعَهُ:
«قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم : أَبَى اللهُ لِصَاحِبِ الْبِدْعَةِ بِالتَّوْبَةِ قِيلَ يَا رَسُولَ اللهِ وكَيْفَ ذَلِكَ؟
قَالَ: إِنَّهُ قَدْ أُشْرِبَ قَلْبُهُ حُبَّهَا»([1]).

وأيضاً في وسائل الشيعة، (ج 12/ص 249):
«قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم مَنْ قَالَ عَلَيَّ مَا لَمْ أَقُلْ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ».

وفي بحار الأنوار (ج2 /ص171):
«نقلاً عن كتاب المحاسن بسنده عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم فِي خُطْبَتِهِ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا اللهَ مَا مِنْ شَيْ‏ءٍ يُقَرِّبُكُمْ مِنَ الجَنَّةِ ويُبَاعِدُكُمْ مِنَ النَّارِ إِلَّا وقَدْ نَهَيْتُكُمْ عَنْهُ وأَمَرْتُكُمْ بِهِ »([2]).

وكلَّ إمامٍ لا بدَّ عليه أن يؤمن بالمرسلين ويكون تابعاً للأنبياء.
وأمير المؤمنين عليٌّ (ع) ذاتُهُ كان يقول
:
«نَظَرْتُ إِلَى كِتَابِ الله ومَا وَضَعَ لَنَا وأَمَرَنَا بِالحُكْمِ بِهِ فَاتَّبَعْتُهُ ومَا اسْتَنَّ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله) فَاقْتَدَيْتُهُ»([3]).

و بعد أن ضربه ابن ملجم قال في وصيته لابنه الحسن (ع):
«أَمَّا وَصِيَّتِي فالله لا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً ومُحَمَّداً صلى الله عليه وآله فَلا تُضَيِّعُوا سُنَّتَهُ أَقِيمُوا هَذَيْنِ الْعَمُودَيْنِ وأَوْقِدُوا هَذَيْنِ الْمِصْبَاحَيْنِ وخَلاكُمْ ذَمٌّ»([4]).

وروى الشيخُ الكُلَيْنِيُّ في «الروضة» من كتاب «الكافي» بالسند عن الإمام الصادق عليه السلام:
«... واعْلَمُوا أَنَّهُ إِنَّمَا أَمَرَ ونَهَى لِيُطَاعَ فِيمَا أَمَرَ بِهِ ولِيُنْتَهَى عَمَّا نَهَى عَنْهُ، فَمَنِ اتَّبَعَ أَمْرَهُ فَقَدْ أَطَاعَهُ وقَدْ أَدْرَكَ كُلَّ شَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَيْرِ عِنْدَهُ ومَنْ لَمْ يَنْتَهِ عَمَّا نَهَى اللهُ عَنْهُ فَقَدْ عَصَاهُ فَإِنْ مَاتَ عَلَى مَعْصِيَتِهِ أَكَبَّهُ اللهُ عَلَى وَجْهِهِ فِي النَّارِ،

وَاعْلَمُوا أَنَّهُ لَيْسَ بَيْنَ اللهِ وبَيْنَ أَحَدٍ مِنْ خَلْقِهِ مَلَكٌ مُقَرَّبٌ وَلَا نَبِيٌّ مُرْسَلٌ وَلَا مَنْ دُونَ ذَلِكَ مِنْ خَلْقِهِ كُلِّهِمْ إِلَّا طَاعَتُهُمْ لَهُ فَاجْتَهِدُوا فِي طَاعَةِ اللهِ إِنْ سَرَّكُمْ أَنْ تَكُونُوا مُؤْمِنِينَ حَقّاً...

(إلى قوله):
وَاعْلَمُوا أَنَّهُ لَيْسَ يُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللهِ أَحَدٌ مِنْ خَلْقِهِ شَيْئاً لَا مَلَكٌ مُقَرَّبٌ ولَا نَبِيٌّ مُرْسَلٌ وَلَا مَنْ دُونَ ذَلِكَ، فَمَنْ سَرَّهُ أَنْ تَنْفَعَهُ شَفَاعَةُ الشَّافِعِينَ عِنْدَ اللهِ فَلْيَطْلُبْ إِلَى اللهِ أَنْ يَرْضَى عَنْهُ»
(الكُلَيْنِيُّ في الروضة من «الكافي»، ج8/ص 11).

و قال الشيخ الطوسي - - في تفسيره القَيِّم «التبيان» (ج 8/ص67)،
لدى تفسيره لقوله تعالى ﴿ وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ ﴾[الشعراء:214]:
«وقيل: ذَكِّر عشيرتَك الأقربين أي عَرِّفْهُم إنَّكَ لا تُغْنِي عَنْهُم مِنَ اللهِ شيئاً إن عَصَوْهُ... وقد فعل (صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ) ذلك».

وقد جاء في ذلك الحديث المشهور الذي رواه الفريقان بصور مختلفة:
«أن رسول الله (صَلَّى اللهُ عَلَيه وَآلِهِ) لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ ﴿ وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ ﴾[الشعراء:214]
قَامَ عَلَى الصَّفَا فَقَالَ:
يَا صَفِيَّةُ بِنْتَ عَبْدِ المُطَّلِبِ! يَا فَاطِمَةُ بِنْتَ مُحَمَّدٍ! اشْتَرِيَا أَنْفُسَكُمَا مِنْ اللهِ لَا أَمْلِكُ لَكُمَا مِنْ اللهِ شَيْئاً! سَلَانِي مِنْ مَالِي مَا شِئْتُمَا. يَا بَنِي عَبْدِ المُطَّلِبِ! إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ مِنْ اللهِ شَيْئاً!
سَلُونِي مِنْ مَالِي مَا شِئْتُمْ.. الحديث»

وروى الكُلَيْنِيُّ في كتاب «الكافي» بسنده عن أَبِي جَعْفَرٍ الباقر عليه السلام قَالَ:
«يَا مَعْشَرَ الشِّيعَةِ شِيعَةِ آلِ مُحَمَّدٍ! كُونُوا النُّمْرُقَةَ الْوُسْطَى يَرْجِعُ إِلَيْكُمُ الْغَالِي وَيَلْحَقُ بِكُمُ التَّالِي.

فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ يُقَالُ لَهُ سَعْدٌ: جُعِلْتُ فِدَاكَ! مَا الْغَالِي؟ قَالَ: قَوْمٌ يَقُولُونَ فِينَا مَا لَا نَقُولُهُ فِي أَنْفُسِنَا فَلَيْسَ أُولَئِكَ مِنَّا وَلَسْنَا مِنْهُمْ. قَالَ: فَمَا التَّالِي؟ قَالَ: المُرتَادُ يُرِيدُ الْخَيْرَ يُبَلِّغُهُ الْخَيْرَ يُؤْجَرُ عَلَيْه
. ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَيْنَا فَقَالَ:


وَاللهِ مَا مَعَنَا مِنَ اللهِ بَرَاءَةٌ وَلَا بَيْنَنَا وَبَيْنَ اللهِ قَرَابَةٌ وَلَا لَنَا عَلَى اللهِ حُجَّةٌ وَلَا نَتَقَرَّبُ إِلَى اللهِ إِلَّا بِالطَّاعَةِ، فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مُطِيعاً لِـلَّهِ تَنْفَعُهُ وَلَايَتُنَا وَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ عَاصِياً لِـلَّهِ لَمْ تَنْفَعْهُ وَلَايَتُنَا. وَيْحَكُمْ لَا تَغْتَرُّوا! وَيْحَكُمْ لَا تَغْتَرُّوا!»الكُلَيْنِيُّ، «الكافي»، ج 2/ص 75- 76.


فاثبت اي اي سنه انت تتبعها يا من تدعي انك من اتباع ال البيت
والائمه يقولون لك ليس بينهم وبين الله قرابه ولاحجه

1])الحديث رواه الكليني في أصول الكافي، بَابُ الْبِدَعِ وَالرَّأْيِ وَالْمَقَايِيسِ، ج1/ص54.
([2]) والحديث رواه الكُلَيْني في الكافي ج2 /ص74 بلفظ قريب هو: «عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ خَطَبَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: يَا أَيُّهَا النَّاسُ! واللهِ مَا مِنْ شَيْ‏ءٍ يُقَرِّبُكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ ويُبَاعِدُكُمْ مِنَ النَّارِ إِلا وقَدْ أَمَرْتُكُمْ بِهِ ومَا مِنْ شَيْ‏ءٍ يُقَرِّبُكُمْ مِنَ النَّارِ ويُبَاعِدُكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ إِلا وقَدْ نَهَيْتُكُمْ عَنْهُ...»‏.
([3]) نهج البلاغة، الخطبة 205.
([4]) نهج البلاغة، الخطبة 149.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علي
^^ عــضــو جــديــد ^^
^^ عــضــو جــديــد ^^
محمد علي


عدد الرسائل : 15
العمر : 42
دولتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Egypt10
هوايتي : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Readin10
الجنس : أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Male11
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> اكتب رسالتك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 24/06/2012

أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة   أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة I_icon_minitimeالأحد يونيو 24, 2012 3:14 pm

اذكرك يا زميلي الشيعي بما قاله المرجع الشيعي موسي الموسوي
حتي يتبين لك مدي اتباعك لال البيت وهو مرجع شيعي هداه الله الي الحقفي كتابه لله ثم للتاريخ
واحكم انت

المتعه
لقد اباحت اعقيده الشيعيه المتعة واستغلتها أبشع استغلال، وأهينت المرأة شر إهانة، وصار الكثيرون يشبعون رغباتهم الجنسية تحت ستار المتعة
وتاويلهم الباطل للدين، والايه الكريمه في قوله تعالى
{ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً } [النساء:24]،

لقد أوردوا روايات في الترغيب بالمتعة، وحددوا أو رتبوا عليها الثواب وعلى تاركها العقاب، بل اعتبروا كل من لم يعمل بها ليس مسلماً.
اقرأ معي هذه النصوص:
روى الصدوق عن الصادق - عليه السلام - قال:

(إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا)
(من لا يحضره الفقيه 3/366)

وهذا تكفير لمن لم يقبل بالمتعة.
وروا ان النبي صلى الله عليه وآله قال :
(من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرة)
فهل الذي يتمتع كمن زار الكعبة سبعين مرة؟
وبمن؟ بامرأة مؤمنة؟

وقيل لأبي عبد الله - عليه السلام -:
هل للمتمتع ثواب؟
قال:
(إن كان يريد بذلك وجه الله لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بها حسنة، فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنباً،
فإذا اغتسل
غفر الله له بقدر ما مر من الماء على شعره)
(من لا يحضره الفقيه 3/366).
وقالوا ان النبي صلى الله عليه وآله قال
(من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان)
(من لا يحضره الفقيه 3/366)،

ورغبة في نيل هذا الثواب
فإن علماء الحوزة في النجف وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة،
منهم السيد الصدر والبروجرودي والشيرازي والقزويني والطباطبائي، وغيرهم، فإنهم يتمتعون بكثرة وكل يوم رغبة في نيل هذا الثواب ومزاحمة النبي صلوات الله عليه في الجنان.

وروى السيد فتح الله الكاشاني في تفسير
منهج الصادقين
عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال:
من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين عليه السلام
ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام
ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب عليه السلام
ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي).

لو فرضنا أن رجلاً قذراً تمتع مرة
أفتكون درجته كدرجة الحسين - عليه السلام -؟
وإذا تمتع مرتين أو ثلاثاً أو أربعاً كانت درجة الحسن وعلي والنبي عليهم السلام؟
أمنزلة النبي صلوات الله عليه
ومنزلة الأئمة هينة إلى هذا الحد؟

وحتى ولو كان المتمتع هذا
قد بلغ في الإيمان مرتبة عالية أيكون كدرجة الحسين؟ أو أخيه؟ أو أبيه أو جده؟
لقد أجازوا التمتع حتى بالهاشمية

كما روى ذلك الطوسي في (التهذيب 2/193).
وقد بين الكليني أن المتعة تجوز ولو لضجعة واحدة بين الرجل والمرأة،
وهذا منصوص عليه في فروع (الكافي 5/460).

ولا يشترط أن تكون المتمتع بها بالغة راشدة،
بل قالوا
يمكن التمتع بمن في العاشرة من العمر
ولهذا روى الكليني في
(الفروع 5/463)، والطوسي في (التهذيب 7/255)،

أنه قيل لأبي عبد الله - عليه السلام -:
(الجارية الصغيرة هل يتمتع بها الرجل؟
فقال: نعم إلا أن تكون صبية تخدع.
قيل: وما الحد الذي إذا بلغته لم تخدع؟
قال: عشر سنين).

وقد ذهب بعضهم إلى
جواز التمتع بمن هي دون هذا السن.
وكان الخميني
يرى جواز التمتع حتى بالرضيعة فقال:
(لا بأس بالتمتع بالرضيعة ضماً وتفخيذاً -أي يضع ذكره بين فخذيها- وتقبيلاً)
انظر كتابه (تحرير الوسيلة 2/241 مسألة رقم 12).

إن المتعة كانت مباحة في العصر الجاهلي،
ولما جاء الإسلام أبقى عليها مدة ثم حرمت يوم خيبر،
لكن المتعارف عليه عند الشيعة
أن عمر بن الخطاب هو الذي حرمها،
وهذا ما يرويه بعض فقهاؤهم

والصواب في المسألة أنها حرمت يوم خيبر.
قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:
(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة)
انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).

وسئل أبو عبد الله - عليه السلام -:
(كان المسلمون
على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟
قال: لا)
(انظر التهذيب 2/189).

وعلق الطوسي على ذلك بقوله:
إنه لم يرد من ذلك النكاح الدائم
بل أراد منه المتعة
ولهذا أورد هذا النص من باب المتعة.
لا شك أن هذين النصين حجة قاطعة
في نسخ حكم المتعة وإبطاله.

وأمير المؤمنين صلوات الله عليه
نقل تحريمها عن النبي صلى الله عليه وآله
وهذا يعني أن أمير المؤمنين قد قال بحرمتها من يوم خيبر، ولا شك أن الأئمة من بعده قد عرفوا حكم المتعة بعد علمهم بتحريمها،
وهنا نقف بين أخبار منقولة وصريحة في تحريم المتعة وبين أخبار منسوبة إلى الأئمة في الحث عليها وعلى العمل بها.
إن الصواب هو ترك المتعة
لأنها حرام كما ثبت نقله عن أمير المؤمنين - عليه السلام -،
وأما الأخبار التي نسبت إلى الأئمة؛
فلا شك أن نسبتها إليهم غير صحيحة بل هي أخبار مفتراة عليهم،
إذ ما كان للأئمة عليهم السلام أن يخالفوا أمراً حرمه رسول الله صلى الله عليه وآله وسار عليه أمير المؤمنين من بعده، وهم -أي الأئمة- الذين تلقوا هذا العلم كابراً عن كابر لأنهم ذرية بعضها من بعض.

لما سئل أبو عبد الله - عليه السلام -:
(كان المسلمون على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟
قال: لا)
فلولا علمه بتحريم المتعة
لما قال: لا،
خصوصاً وإن الخبر صحيح في أن السؤال كان عن المتعة
وأن أبا جعفر الطوسي راوي الخبر أورده في باب المتعة
وما كان لأبي عبد الله والأئمة من قبله ومن بعده أن يخالفوا أمر رسول الله صلوات الله عليه
أو أن يحلوا أمراً حرمه أو أن يتبدعوا شيئاً ما كان معروفاً في عهده - عليه السلام -.
وبذلك يتبين أن الأخبار التي تحث على التمتع ما قال الأئمة منها حرفاً واحداً، بل افتراها وتقولها عليهم أناس زنادقة أرادوا الطعن بأهل البيت الكرام والإساءة إليهم،
وإلا بم تفسر إباحتهم التمتع بالهاشمية
وتكفيرهم لمن لا يتمتع؟
مع أن الأئمة عليهم السلام لم ينقل عن واحد منهم نقلاً ثابتاً أنه تمتع مرة أو قال بحلية المتعة، أيكونون قد دانوا بغير دين الإسلام؟
فإذا توضح لنا هذا ندرك
أن الذين وضعوا تلك الأخبار
هم قوم زنادقة أرادوا الطعن بأهل البيت والأئمة عليهم السلام،

لأن العمل بتلك الأخبار فيه تكفير للأئمة ..

روى الكليني عن أبي عبد الله - عليه السلام –
أن امرأة جاءت إلى عمر بن الخطاب فقالت:
(إني زنيت، فأمر أن ترجم،
فأخبر أمير المؤمنين - عليه السلام –
فقال: كيف زنيت؟
فقالت:
مررت بالبادية فأصابني عطش شديد فاستسقيت أعرابياً فأبى إلا إن مكنته من نفسي، فلما أجهدني العطش وخفت على نفسي سقاني فأمكنته من نفسي،
فقال أمير المؤمنين - عليه السلام –
: تزويج ورب الكعبة) (الفروع 2/198).

إن المتعة كما هو معروف تكون عن تراض بين الطرفين وعن رغبة منهما.
أما في هذه الرواية فإن المرأة المذكورة مضطرة ومجبورة فساومها على نفسها مقابل شربة ماء،
وليست هي في حكم الزانية حتى تطلب من عمر أن يطهرها وفوق ذلك -وهذا مهم-
إن أمير المؤمنين - عليه السلام –
هو الذي روى تحريم المتعة في نقله عن النبي صلى الله عليه وآله يوم خيبر
فكيف يفتي هنا بأن هذا نكاح متعة؟!
وفتواه على سبيل الحل والإقرار والرضا منه بفعل الرجل والمرأة!!؟
إن الذي نسب هذه الفتوى لأمير المؤمنين
إما حاقد أراد الطعن به،
وإما ذو غرض
وهو اخترع هذه القصة فنسبها لأمير المؤمنين ليضفي الشرعية على المتعة
كي يسوغ لنفسه ولأمثاله استباحة الفروج باسم الدين
حتى وإن أدى ذلك إلى الكذب على الأئمة عليهم السلام بل على النبي صلى الله عليه وآله.
نصوصاً أخري عن الأئمة عليهم السلام في إثبات تحريم المتعة:
عن عبد الله بن سنان قال سألت أبا عبد الله - عليه السلام - عن المتعة فقال:
(لا تدنس نفسك بها)
(بحار الأنوار 100/318).

وهذا صريح في قول أبي عبد الله - عليه السلام - إن المتعة تدنس النفس ولو كانت حلالاً لما صارت في هذا الحكم، ولم يكتف الصادق - عليه السلام - بذلك بل صرح بتحريمها:
عن عمار قال: قال أبو عبد الله - عليه السلام - لي ولسليمان بن خالد:
(قد حرمت عليكما المتعة) (فروع الكافي 2/48)، (وسائل الشيعة 14/450).
وكان - عليه السلام - يوبخ أصحابه ويحذرهم من المتعة فقال:
أما يستحي أحدكم أن يرى موضع فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟
(الفروع 2/44)، (وسائل الشيعة 1/450).
ولما سأل علي بن يقطين أبا الحسن - عليه السلام - عن المتعة أجابه:
(ما أنت وذاك؟
قد أغناك الله عنها)
(الفروع 2/43)، الوسائل (14/449).

نعم إن الله تعالى أغنى الناس عن المتعة بالزواج الشرعي الدائم.
ولهذا لم ينقل أن أحداً تمتع بامرأة من أهل البيت عليهم السلام، فلو كان حلالاً لفعلن،
ويؤيد ذلك أن عبد الله بن عمير قال لأبي جعفر - عليه السلام -:
(يسرك أن نساءك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن؟ -أي يتمتعن- فأعرض عنه أبو جعفر - عليه السلام - حين ذكر نساءه وبنات عمه)
(الفروع 2/42)، (التهذيب 2/186)،

المفاسد المترتبة على المتعة كبيرة ومتعددة الجوانب:
1- فهي مخالفة للنصوص الشرعية لأنها تحليل لما حرم الله.
2- لقد ترتب على هذا اختلاق الروايات الكاذبة ونسبتها إلى الأئمة عليهم السلام مع ما في تلك الروايات من مطاعن قاسية لا يرضاها لهم من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان.
3- ومن مفاسدها إباحة التمتع بالمرأة المحصنة -أي المتزوجة- رغم أنها في عصمة رجل دون علم زوجها، وفي هذه الحالة لا يأمن الأزواج على زوجاتهم فقد تتزوج المرأة متعة دون علم زوجها الشرعي ودون رضاه، وهذه مفسدة ما بعدها مفسدة،
4- انظر (فروع الكافي 5/463)، (تهذيب الأحكام 7/554)، (الاستبصار 3/145)،والسؤال
ما رأي الرجل وما شعوره إذا اكتشف أن امرأته التي في عصمته متزوجة من رجل آخر غيره زواج متعة؟!
5- والآباء أيضاً لا يأمنون على بناتهم الباكرات إذ قد يتزوجن متعة دون علم آبائهن، وقد يفاجأ الأب أن ابنته الباكر قد حملت، .. لم؟ كيف؟ لا يدري .. ممن؟

لا يدري أيضاً فقد تزوجت من واحد فمن هو؟
لا أحد يدري لأنه تركها وذهب.

6- إن المراجع الشيعيه
يبيحون لأنفسهم التمتع ببنات الناس، ولكن لو تقدم أحد لخطبة بناتهم أو قريباتهم فأراد أن يتزوجها متعة، لما وافق ولما رضي،لأنه يرى هذا الزواج أشبه بالزنا وإن هذا عار عليه، وهو يشعر بهذا من خلال تمتعه ببنات الناس
فلا شك أنه يمتنع عن تزويج بناته للآخرين متعة،
أي أنه يبيح لنفسه التمتع ببنات الناس
وفي المقابل يحرم على الناس أن يتمتعوا ببناته.
إذا كانت المتعة مشروعة أو أمراً مباحاً،
فلم هذا التحرج في إباحة تمتع الغرباء ببناته وقريباته؟

7- إن المتعة ليس فيها إشهاد ولا إعلان ولا رضى ولي أمر المخطوبة، ولا يقع شيء من ميراث المتمتع للمتمتع بها، إنما هي مستأجرة كما نسب ذلك القول إلى أبي عبد الله - عليه السلام –
فكيف يمكن إباحتها وإشاعتها بين الناس؟
- إن المتعة فتحت المجال أمام الساقطين والساقطات من الشباب والشابات في لصق ما عندهم من فجور بالدين، وأدى ذلك إلى تشويه صورة الدين والمتدينين.

وبذلك يتبين لنا أضرار المتعة دينياً واجتماعياً وخلقياً، ولهذا حرمت المتعة ولو كان فيها مصالح لما حرمت، ولكن لما كانت كثيرة المفاسد حرمها رسول الله صلى الله عليه وآله، وحرمها أمير المؤمنين - عليه السلام -.

سؤل الإمام الخوئي
عن قول أمير المؤمنين في تحريم المتعة يوم خيبر، وعن قول أبي عبد الله في إجابة السائل عن الزواج بغير بينة أكان معروفاً على عهد النبي - عليه السلام -؟

فقال: إن قول أمير المؤمنين - عليه السلام - في تحريم المتعة يوم خيبر إنما يشمل تحريمها في ذلك اليوم فقط لا يتعدى التحريم إلى ما بعده.

وأما قول أبي عبد الله للسائل،
فقال الإمام الخوئي:

إنما قال أبو عبد الله ذلك تقية
والحق إن قول فقهاء الشيعه لم يكن صائباً،
ذلك أن تحريم المتعة يوم خيبر صاحبه تحريم لحوم الحمر الأهلية
وتحريم لحوم الحمر الأهلية جرى العمل عليه من يوم خيبر وإلى يومنا هذا وسيبقى إلى قيام الساعة.
فدعوى تخصيص تحريم المتعة بيوم خيبر فقط دعوى مجردة لم يقم عليها دليل،

خصوصاً وأن حرمة لحوم الحمر الأهلية والتي هي قرينة المتعة في التحريم بقي العمل عليها إلى يومنا هذا.
وفوق ذلك لو كان تحريم المتعة خاصاً بيوم خيبر فقط، لورد التصريح من النبي صلى الله عليه وآله بنسخ تلك الحرمة، على أنه يجب أن لا يغيب عن بالنا أن علة إباحة المتعة هي السفر والحرب،

فكيف تحرم في تلك الحرب والمقاتل أحوج ما يكون إليها خصوصاً وأنه في غربة من أهله وما ملكت يمينه،
ثم تباح في السلم؟

إن معنى قوله - عليه السلام -
إنها حرمت يوم خيبر أي أن بداية تحريمها كان يوم خيبر

وأما أقوال فقهاء الشيعه
إنما هو تلاعب في النصوص لا أكثر

الحق إن تحريم المتعة ولحوم الحمر الأهلية متلازمان،
نزل الحكم بحرمتها يوم خيبر
وهو باقٍ إلى قيام الساعة،
وليس هناك من داعٍ

لتأويل كلام أمير المؤمنين - عليه السلام –
من أجل إشباع رغبات النفس وشهواتها في البحث الدائم عن الجميلات والفاتنات من النساء للتمتع بهن والتلذذ باسم الدين وعلى حسابه.

وأما أن قول أبي عبد الله - عليه السلام - في جوابه للسائل كان تقية،
أقول: إن السائل كان من شيعة أبي عبد الله فليس هناك ما يبرر القول بالتقية خصوصاً وانه يوافق الخبر المنقول عن الأمير - عليه السلام - في تحريم المتعة يوم خيبر.

إن المتعة التي أباحها الشيعه تعطي الحق للرجل في أن يتمتع بعدد لا حصر له من النسوة، ولو بألف امرأة وفي وقت واحد.

وكم من متمتع جمع بين المرأة وأمها، وبين المرأة وأختها، وبين المرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري.
جاءت امرأة تستفسر من مرجع شيعي عن حادثة حصلت معها، إذ أخبرته
أن أحد السادة وهو السيد حسين الصدر كان قد تمتع بها قبل أكثر من عشرين سنة فحملت منه،
فلما أشبع رغبته منها فارقها، وبعد مدة رزقت ببنت، وأقسمت أنها حملت منه هو إذ لم يتمتع بها وقتذاك أحد غيره.

وبعد أن كبرت البنت وصارت شابة جميلة متأهلة للزواج، اكتشفت الأم أن ابنتها حبلى،
فلما سألتها عن سبب حملها،
أخبرتها البنت أن السيد المذكور استمتع بها فحملت منه، فدهشت الأم وفقدت صوابها،
إذ أخبرت ابنتها أن هذا السيد
هو أبوها وأخبرتها القصة،

فكيف يتمتع بالأم واليوم يأتي ليتمتع بابنتها التي هي ابنته هو؟
ثم جاءت هذه المرأه للمرجع الشيعي
مستفسرة عن موقف السيد المذكور منها ومن ابنتها التي ولدتها منه.
إن الحوادث من هذا النوع كثيرة جداً، فقد تمتع أحدهم بفتاة تبين له فيما بعد أنها أخته من المتعة، ومنهم من تمتع بامرأة أبيه.

ان انتشار العمل بالمتعة جر إلى إعارة الفرج،
وإعارة الفرج معناها
أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر
فيحل له أن يتمتع بها أو أن يصنع بها ما يريد،

فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره
أو صديقه أو أي شخص كان يختاره، فيبيح له أن يصنع بها ما يشاء طيلة مدة سفره. والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه (!!)

وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج
إذا نزل أحد ضيفاً عند قوم،
وأرادوا إكرامه

فإن صاحب الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم،
فيحل له منها كل شيء،
و يروون في ذلك روايات ينسبونها إلى الإمام الصادق - عليه السلام - وإلى أبيه أبي جعفر سلام الله عليه.

روى الطوسي عن محمّد عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت:
(الرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟
قال: نعم لا بأس به له ما أحل له منها)
(الاستبصار 3/136).

وروى الكليني والطوسي عن محمّد بن مضارب
قال: قال لي أبو عبد الله - عليه السلام
-: (يا محمّد خذ هذه الجارية تخدمك وتصيب منها، فإذا خرجت فارددها إلينا)
(الكافي؟)،(الفروع 2/200)، (الاستبصار 3/136).

ونحن اهل السنه نقول لو اجتمعت البشرية بأسرها فأقسمت أن الإمامين الصادق والباقر عليهما السلام قالا هذا الكلام ما نحن بمصدقين؟
إن الائمه عليهم السلام
أجل وأعظم من أن يقولا مثل هذا الكلام الباطل،
فلا يبيحا هذا العمل المقزز الذي يتنافى مع الخلق الإسلامي الرفيع،

بل هذه هي الدياثة، لا شك أن الأئمة سلام الله عليهم ورثوا هذا العلم كابراً عن كابر فنسبة هذا القول وهذا العمل إليهما إنما هو نسبة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فهو إذن تشريع إلهي.


لقد قرأنا كثيراً عن الهندوس وعبدة البقر والسيخ وغيرهم من أتباع الديانات الوثنية، فما وجدنا ديناً من تلك الأديان الباطلة يبيح هذا العمل ويحله لأتباعه

فهل هذا يا زميلي المحترم
اتباع لال البيت الاطهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أريد محاورا سنيا لأكشف له حقيقة عثمان بن عفان من أمهات كتب السنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـيـعـة عــلــي :: الــمــنــتــديــات الإســـلامــيـــة :: :: الــحـــوار الإســــلامــي ::-
انتقل الى: