شـيـعـة عــلــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع خالده
^^ عــضــو جــديــد ^^
^^ عــضــو جــديــد ^^
دموع خالده


عدد الرسائل : 18
العمر : 34
دولتي : اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه Soudia10
هوايتي : اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه Writin10
الجنس : اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه Femal10
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> اكتب رسالتك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 27/02/2012

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه Empty
مُساهمةموضوع: اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه   اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه I_icon_minitimeالإثنين فبراير 27, 2012 10:59 am

الأدلة على تحريم زواج المتعة
أولاً من كتب الشيعة الإمامية

1__
بحار الأنوار - المجلسي - 1403 - 1983 م||دار إحياء التراث العربي - بيروت - لبنان
ج 62 - ص __بحار الأنوار - المجلسي - 1403 - 1983 م||دار إحياء التراث العربي - بيروت - لبنان
ج 100 - ص 318
(عن عبد الله بن سنان قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن
المتعة فقال : لا تدنس نفسك بها)


2__
الرسائل التسع - المحقق الحلي لأولى|1413 - 1371 ش||مكتبة آية الله العظمى المرعشي بقم
ص 154
عن علي عليه السلام عن
رسول الله صلى الله عليه وآله " أنه نهى عن المتعة "
3____
قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه :
( حَرّم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ، ونكاح المتعة ) انظر التهذيب 2/186 ، الاستبصار 3/142 ، وسائل الشيعة 14/ 441

ثانياً
من كتب الشيعة الزيدية



ثالثاً من كتب أهل السنة والجماعة

أما من الكتاب فقول الله تبارك وتعالى
{والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء فأولئك هم العادون}

فهنا ذكر ربنا صنفين فقط لحفظ الفرج هما الزواج الحلال من خلال الزوجة والثاني من المملوكة ...
اما الذي يحلل فرجا غير هذين الفرجين فهؤلاء هم العادون كما وصفهم القران .. والمعنى واضح تماما ..

وقال الله تبارك وتعالى { وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله}. ولم يقل وليستمتع ،
مع أن كلمة ليستعفف على وزن كلمة ليستمتع .
ولكن الله تعالى قال { وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله}
ولم يقل: وليستمتع مع أن المتعة لا تكلف شيئا ً.
فقد جاء في روايات أن المتعة يكون مهرها كف من بر!!

اما الدليل على تحريم زواج المتعة في السنة المطهرة فهي :
عن على بن أبي طالب عليه السلام:
إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر. أخرجه البخاري ومسلم.

وعن الربيع بن ثبرة عن أبيه قال:
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة عام الفتح. أخرجه مسلم.

وعن سلمة بن الأكوع قال:
رخص لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء عام أوطاس ثلاثة أيام ثم نهى عنها. أخرجه مسلم

وعن الربيع بن ثبرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ،
فمن كان عنده منهن شيئا فليخل سبيله ولا تأخذوا من ما آتيتموهن شيئا. أخرجه مسلم

وكذا جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء .
ولم يرشد النبي إلى المتعة صلوات الله وسلامه عليه

وكذلك جاء عن جعفر الصادق وهو جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب أنه سأل عن المتعة فقال:
هي الزنى بعينه. أخرجه البيهقي في الجزء السابع ص 207.

اما ديليل تحريم زواج المتعة في الاجماع فهو :

وأما الإجماع، فقد نقل الإجماع على تحريم المتعة الإمام النووي والمازري والقرطبي والخطابي وابن المنذر والشوكاني وغيرهم.

كل هؤلاء نقلوا إجماع المسلمين على أن المتعة حرام .


اما ادلة الشيعة على احلال زواج المتعة فهي
(وكلها باطلة)

استدلوا أولا بآية النساء ، وهي قول الله تبارك وتعالى
{فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة }.
قالوا: بدلالة قوله تعالى فما استمتعتم وبدلالة قوله أيضا فآتوهن أجورهن .

ولو انهم رجعوا الى ما قبل هذه الاية وما بعدها لوجدوا السورة كلها تتكلم على الزواج المباح الصحيح
الذي احله الله تعالى فكيف يمكن ان تكون هذه الاية فقط دليلا على صحة كلامهم !!!
فالآية إذن ليست في المتعة ، وإنما هي في النكاح الصحيح ، بدلالة ما قبلها ، أنها ذكرت في المحرمات ،
فذكر الله تبارك وتعالى ما يحل ،
ثم بدلالة قول الله تبارك وتعالى { محصنين } ، والمتعة لا تحصن إنما الذي يحصن هو النكاح الشرعي .
ولذلك لا يجد أبدا جوابا عن هذه الآية ولا يجدون أبدا مفرا من قول الله تبارك تعالى {محصنين} ،
فلا يجدون إلا أن يقولوا إنها لا تحصن ولكن هذه الآية في نكاح المتعة!! عناد محض ، وليس بعد العناد شيء..



والله اننا نحبكم ياشيعة ولكن فكروا قليلا وسوف تعرفون ما انتم عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـيـعـة عــلــي :: الــمــنــتــديــات الإســـلامــيـــة :: :: الـــمــنــتـدى الإســـلامــي ::-
انتقل الى: