شـيـعـة عــلــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الطالب313
^^ عــضــو جــديــد ^^
^^ عــضــو جــديــد ^^
الطالب313


عدد الرسائل : 30
العمر : 44
دولتي : تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Iraq10
هوايتي : تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Readin10
الجنس : تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Male11
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> اكتب رسالتك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 25/09/2010

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Empty
مُساهمةموضوع: تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه   تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 13, 2010 4:58 pm




--------------------------------------------------------------------------------

كيف كان يصلي الخليفة عمر بالمسلمين صلاة الجمعة ؟!!


في تفسير الدر المنثور للسيوطي ج8 / 161 في تفسير سورة الجمعة
عند آية (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (الجمعة:9)
قال :
(أخرج الشافعي في الأم ، وعبدالرزاق والفريابي وسعيد بن منصور وابن ابي شيبة وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن الأنباري في المصاحف ، والبيهقي في سننه عن ابن عمر ، قال : ما سمعتُ عمر يقرأها إلا (فامضوا إلى ذكر الله) !!!!!!!!!! .
...
وأخرج عبدالرزاق وعبد بن حميد عن ابن عمر ، قال : لقد توفي عمر وما يقول هذه الآية التي في سورة الجمعة إلاّ (فامضوا إلى ذكر الله) !!!!!.

أقول :
باعتراف ولده عبدالله ، فخليفتكم يقرأ الآية (فامضوا إلى ذكر الله) بدلاً من (فاسعوا إلى ذكر الله)

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

قال تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (الجمعة:9)


قال ابن كثير في تفسيره ج4 / 342 طبع دار الكتب العلمية ، ط1 ، 1414هـ / 1994م ، بيروت ، لبنان ، عند تفسير الآية من سورة الجمعة ما نصّه بالحرف الواحد :
(وقد أمر الله المؤمنين بالاجتماع لعبادته يوم الجمعة فقال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ" أي اقصدوا واعمدوا واهتموا في سيركم إليها ، وليس المراد بالسعي ههنا المشي السريع ، وإنما هو الاهتمام بها كقوله تعالى : " وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ " [ الإسراء:19] ، وكان عمر بن الخطاب وابن مسعود رضي الله عنهما يقرآنها "فامضوا إلى ذكر الله" !!!!! .) انتهى بنصه .




أق
ا
يقول ابن كثير :

(..وكان عمر بن الخطاب وابن مسعود رضي الله عنهما يقرآنها "فامضوا إلى ذكر الله" !!!!! .)


وهنا عائشه

--------------------------------------------------------------------------------

روى ابن أبي حاتم في تفسير قوله تعالى : ( هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء )

حَدَّثَنَا أَبِي، ثنا ابْنُ نُفَيْلٍ، ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عُلَيَّةَ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْحَاقَ، عَنْ شَيْبَةَ بْنِ نَصَّاحٍ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ، قَالَ: قَالَتْ عَائِشَةُ:"هُمْ أَعْلَمُ بِاللَّهِ مِنْ أَنْ يَقُولُوا هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ، إِنَّمَا قَالُوا: هَلْ تَسْتَطِيعُ أَنْتَ رَبَّكَ".

أقول نواف : وهذا إسناد حسن ، وفيه إنكار لقراءة متواترة وحكمها حكم القرآن ، و إنكار للرسم العثماني كذلك

---

استشكل ناصر الحسين قائلا:
إذا قال لي الوهابي أثبت أن عبد الرحمن عاصر شيبة أو سمع منه .. ماذا اقول له ؟


الجواب:

تقوله يا طويل العمر

شيبة بن نصاح مات في سنة 130 هجرية صرح بذلك الذهبي و خليفة و ابن الجزري في ( غاية النهاية)

يعني في خلافة مروان بن محمد صرح بذلك ابن حبان .

وعبد الرحمان بن إسحاق يقول عنه سفيان كما روى ابن أبي حثاتم في الجرح و التعديل :[ نا صالح - 4 ] نا علي قال سمعت سفيان وسئل عن عبد الرحمن بن اسحاق فقال: عبد الرحمن بن اسحاق كان قدريا فنفاه اهل المدينة فجاءنا ههنا مقتل الوليد فلم نجالسه وقالوا انه قد سمع الحديث

أقول نواف : يقصد مقتل الوليد بن يزيد بن عبد الملك وهذا قبل مروان بن محمد ، فهذا معناته إنه عاصر شيبة
وهنا مالك

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

قال ابن تيمية المجسم في مجموع الفتاوى 22/406 ( فأما كونها آية من القرآن فقالت طائفة كمالك ليست من القرآن إلا فى سورة النمل والتزموا أن الصحابة أودعوا المصحف ما ليس من كلام الله على سبيل التبرك! وحكى طائفة من أصحاب أحمد هذا رواية عنه وربما إعتقد بعضهم أنه مذهبه وقالت طائفة منهم الشافعى ما كتبوها فى المصحف بقلم المصحف مع تجريدهم للمصحف عما ليس من القرآن إلاوهى من السورة مع أدلة أخرى)



مجموع الفتاوى 22/438 ( وَسئلَ أيضًا رَحمَه الله عن [ بسم الله الرحمن الرحيم ] هل هي آية من أول كل سورة أفتونا مأجورين ؟
فأجاب :
الحمد الله، اتفق المسلمون على أنها من القرآن في قوله : { إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } [ النمل : 30 ] ، وتنازعوا فيها في أوائل السور حيث كتبت على ثلاثة أقوال :
أحدها : أنها ليست من القرآن، وإنما كتبت تبركا بها، وهذا مذهب مالك، وطائفة من الحنفية، ويحكي هذا رواية عن أحمد ولا يصح عنه، وإن كان قولًا في مذهبه )


يعني هناك آيات بحسب فهم مالك واتباعه غير البسملة ليست من القرآن أيضا!! وضعها الصحابة على سبيل التبرك!!


ما هذا يا طاعنين في كتاب الله الكريم، أما تستحيون؟

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12903556571
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12903556572
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12903556573

وهنا احمدبن حمبل

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12903556573
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12903557102
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12903557103
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12905373011

وهنا البخاري

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12907996031
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12907996032

وهناابراهيم النخعي



قال الذهبي في السير :
( الإمام ، الحافظ ، فقيه العراق ، إبراهيم بن يزيد بن قيس بن الأسود بن عمرو بن ربيعة بن ذهل بن سعد بن مالك بن النخع ، أحد الأعلام ) ج4-ص420


------------

روى بن أبي شيبة في مصنفه ج2-ص381 :
( حدثنا وكيع قال ثنا سفيان عن مغيرة عن إبراهيم أنه كره النقط وخاتمة سورة كذا وكذا ) انتهى



أقول : أخبرني أخي محامي أهل البيت -حفظه الله- أن هذا سنده صحيح و سفيان هو الثوري والمغيرة هو بن قسم و إبراهيم هو النخعي المذكور


فما المقصود بأنه كره خاتمة سورة كذا وكذا ؟؟

هل المقصود بخاتمة السورة هو ذاته الذي قال عنه العيني ؟؟


عمدة القاري ج6-ص39 :
( وفي بيان قراءة الخواتيم ، أي : خواتيم السور أي : أواخرها )



أم للرواية معنى آخر ؟؟

ننتظر المجيب ...

===============

وهنا ايضا مصحف عثمان

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12904291071
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12904291072
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12904291073
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12904291074

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12904291075



وهنا

اجازه قراءه القران بالاحان

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم



قال ابن حبان في ترجمة: سلمة بن سعيد بن عطية البصري يروى عن بن جريج روى عنه أهل البصرة ثنا عنه أبو خليفة حدثنا أبي ثنا سلمة بن سعيد بن عطية عن بن جريج قال سألت عطاء عن الرجل يقرأ القرآن بألحان الغناء فلم ير به بأسا.


الثقات: ج 8 ص 285 رقم [13469]



وعطاء بن أبي رباح هذا قال فيه الذهبي بسير اعلام النبلاء : الإمام شيخ الإسلام، مفتي الحرم، أبو محمد القرشي.....


.
.
.


هل هذه هي حرمة القرآن عندكم ؟؟ قراءة القرآن بألحان الغناء ؟؟؟
وهنا ايه الرجم




===========

آية الرجم ؟

ثبت نص آية الرجم عن كل من : عمر بن الخطاب و أبي بن كعب و زيد بن ثابت و العجماء رضي الله عنهم . ( صحح كل هذه الروايات الشيخ الألباني رحمه الله في السلسلة الصحيحة (6\972) و أكتفي بالوارد عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم فقرأتها وعقلتها ووعيتها ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى فالرجم حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت به البينة أو كان الحبل أو الاعتراف وقد قرأتها " الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم ") " رواه البخاري و مسلم ".

و في سنن أبي داود ( و أيم الله لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله عز وجل لكتبتها) صححه الألباني .

قال الشنقيطي – رحمه الله - في " أضواء البيان " عند تفسير قوله تعالي (أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً ) :

(لم يبيّن هنا هل جعل لهن سبيلاً أو لا ؟ ولكنه بيّن في مواضع أُخر أنه جعل لهن السبيل بالحد كقوله في البكر : { الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ} ، وقوله في الثيب : ( الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من اللَّه واللَّه عزيز حكيم ) ؛ لأن هذه الآية باقية الحكم كما صح عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي اللَّه عنه وأرضاه وإن كانت منسوخة التلاوة .)

• فلم لا توجد في المصحف الآن ؟

لأنها مما نسخت تلاوته و بقي حكمه ، فهي آية نزلت ثم أمر الله عز و جل أن نتوقف عن التعبد بتلاوتها ، و نستمر في التعبد بتنفيذ أحكامها .

قال البيهقي رحمه الله (آية الرجم حكمها ثابت ، و تلاوتها منسوخة ، و هذا مما لا أعلم فيه خلافا )

• فما الدليل علي هذا السبب المدعي لعدم وجودها في المصحف ؟

أما دليل أنها نزلت فقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه (وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل عليه آية الرجم ) ، و كذا ما ثبت عن باقي الصحابة عليهم رضوان الله تعالي.

و أما دليل رفع التعبد بتلاوتها فقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه (و أيم الله لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله عز وجل لكتبتها)

و أما دليل الاستمرار في التعبد بتنفيذ الحكم (رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده) و كان عمر رضي الله عنه يريد أن يكتبها حتي لا يحتج أحد بنسخ تلاوتها علي نسخ التعبد بالحكم.

• إذن :

- ليس سبب عدم وجود الآية في القرآن أكل الداجن إياها !!
- و كذا ليس سبب عدم وجود الآية في القرآن الكريم هو ضعف أسلوبها البلاغي أو ركاكته ، و إلا فالآية معنا كما هي فليرنا من شاء ما بها ليكون سببًا في نسخها : (الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم ).

- فما السبب في نسخ تلاوتها و بقاء حكمها ؟

هو السبب الأساس في كل تكليف نزل علينا و هو التعبد لله عز و جل بتمام الطاعة و الامتثال.
و من كان عنده أسباب أخري فليتفضل و ليتبع السببَ بدليله !

اين الايات التي نسخت رضاعة الكبير و رجم الزاني المحصن؟!!
http://eltwhed.com/vb/showthread.php?t=15281


رجم الزاني عند الشيعة

==
روى الكليني عن أبي عبد الله « الرجم في القرآن قول الله عز وجل: إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة».

وصرح المجلسي بصحة إسناد آية الرجم (مرآة العقول23/267).


=====

أبواب حد الزنا 1 (باب أقسام حدود الزنى، وجملة من أحكامها (21950) 1 دعائم الاسلام: عن أبي جعفر (عليه السلام)، قال: " كان (1) آية الرجم في القرآن: الشيخ والشيخة [ إذا زنيا ] (2) فارجموهما البتة فانهما قد قضيا الشهوة ". (21951) 2 وعن أمير المؤمنين (عليه السلام): أنه قضى في المحصن والمحصنة إذا زنيا، بالرجم على كل واحد منهما، وقال: " إذا زنى المحصن والمحصنة، جلد كل واحد منهما مائة جلدة، ثم رجم (1) ". (21952) 3 وعنه (عليه السلام): أنه سئل عن حد الزانيين البكرين، فقال: " جلد مائة، لقول الله عزوجل: (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة) (1) ".
________________________________________
ابواب حد الزنا الباب 1 دعائم الاسلام ج 2 ص 449 ح 1572. (1) في المصدر: كانت. (2) اثبتناه من المصدر. 2 دعائم الاسلام ج 2 ص 449 ح 1573. (1) في المخطوط: " رجمهما " وما اثبتناه من المصدر. 3 دعائم الاسلام ج 2 ص 450 ح 1576. (1) النور 24: 2. [ * ]
________________________________________
مستدرك الوسائل


الرد على شبهة حد الرجم الزاني و الزانية و نسخ التلاوة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=73188







وهذارابط منتدى السرداب للسنه ادخلو وتاكدوا بانفسكم




http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54896

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12911310431
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12911310442
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Gmrup12911310443

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nawaf5944
^^ عــضــو جــديــد ^^
^^ عــضــو جــديــد ^^
nawaf5944


عدد الرسائل : 25
العمر : 39
دولتي : تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Iraq10
هوايتي : تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Sports10
الجنس : تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Male11
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> اكتب رسالتك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 08/03/2011

تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه   تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه I_icon_minitimeالأربعاء مارس 09, 2011 3:35 pm

اولاً :الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فأهل السنة والجماعة يعتقدون سلامة القرآن العظيم من التحريف، والتبديل، والتغيير، والنقص، والزيادة بأي وجه من الوجوه، ويرون أن القول بذلك طعن في وعد الله تعالى الذي لا يتخلف، وذلك قوله سبحانه: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) [الحجر: 9].
والظن بأن الصحابة أو بعضهم أقدم على ذلك طعن في الله، وفي رسوله.
ذلك أن الله تعالى لم يكن لينصر رسوله على أمم الكفر والشرك، ثم يحيطه بجماعة من المنافقين يربيهم ويعلمهم ويؤاكلهم ويجالسهم ويعيش دهره معهم، وهم خونة فجرة، لا يؤتمنون على وحي، ولا يصلحون لحمل الرسالة، وتبليغ الدين، فأي طعن في الله تعالى فوق هذا الطعن؟! وأي تكذيب لوعد الله بالنصر والتمكين وإكمال الدين فوق هذا التكذيب؟!.
وكيف يسعى رسول الله صلى الله عليه وسلم لهداية أمم الأرض، وهو عاجز عن أن يصطفي جماعة قليلة من حوله؟!.
وأي نصر وفتح يهبه الله له، وهو لا يفتأ يؤاكل ويجالس، بل ويصاهر ويناسب كفاراً منافقين سيسعون إلى تغيير القرآن وتبديله؟!.
والظن بأن الصحابة الذين جمعوا القرآن، ودونوه يمكن أن يزيدوا فيه، أو ينقصوا منه طعن في الدين كله، وهل جاءنا الدين إلا عن طريقهم؟! وهل وصول الإسلام إلينا إلا ثمرة من ثمار دعوتهم وجهادهم؟!
ومن هنا كان قول أهل السنة والجماعة، أن من ادعى وجود التحريف في القرآن فهو كافر، ومن قال قولاً يفضي إلى تضليل الأمة فهو كافر.
وقد كتب أهل السنة في ذلك كتابات متنوعة، منها ما يذكرونه في أبواب الردة من كتب الفقه، وينصون على حكم هذه المسألة، ومنها ما هو في سياق الرد على الزنادقة والملاحدة والطوائف المنحرفة، ومنها ما يذكر في كتب الاعتقاد في بيان منزلة القرآن الكريم. ومنها تآليف معاصرة اهتمت بتقرير المسألة، ودحض شبهات المخالفين، ككتاب: الشيعة والقرآن للشيخ إحسان إلهي ظهير، وكتاب: أصول مذهب الشيعة الإمامية للدكتور ناصر بن عبد الله القفاري. وكتاب: مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة له أيضا.
ومن كلام أهل السنة في ذلك:
قال القاضي عياض في كتابه: الشفا في بيان حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم 2/304. (وقد أجمع المسلمون أن القرآن المتلو في جميع أقطار الأرض المكتوب في المصحف بأيدي المسلمين، مما جمعه الدفتان من أول "الحمد لله رب العالمين" إلى آخر " قل أعوذ برب الناس" أنه كلام الله، ووحيه المنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وأن جميع ما فيه حق، وأن من نقص منه حرفاً قاصداً لذلك، أو بدله بحرف آخر مكانه، أو زاد فيه حرفاً مما لم يشتمل عليه المصحف الذي وقع الإجماع عليه، وأجمع على أنه ليس من القرآن عامداً لكل هذا أنه كافر).
وقال ابن قدامة في لمعة الاعتقاد (ولا خلاف بين المسلمين في أن من جحد من القرآن سورة أو آية أو كلمة أو حرفاً متفقاً عليه أنه كافر).
وقال القاضي أبو يعلى (والقرآن ما غُيِّر ولا بُدِّل ولا نُقِص منه، ولا زِيدَ فيه، خلافاً للرافضة القائلين: إن القرآن قد غير وبدل وخولف بين نظمه وترتيبه). وقال (إن القرآن جمع بمحضر من الصحابة رضي الله عنهم، وأجمعوا عليه، ولم ينكر منكر، ولا رد أحد من الصحابة ذلك ولا طعن فيه، ولو كان مغيراً مبدلاً لوجب أن ينقل عن أحد من الصحابة أنه طعن فيه، لأن مثل هذا لا يجوز أن ينكتم في مستقر العادة... ولأنه لو كان مغيراً ومبدلاً لوجب على علي رضي الله عنه أن يبينه ويصلحه، ويبين للناس بياناً عاماً أنه أصلح ما كان مغيراً، فلما لم يفعل ذلك ، بل كان يقرؤه ويستعمله، دل على أنه غير مبدل، ولا مغير).اهـ.
وليعلم أن بعض ضعاف العقول ظنوا أن إثبات النسخ نوع من التحريف، وحاولوا أن يشنعوا على أهل السنة بذلك، وهذا ناشئ من الجهل، واتباع الهوى، فإن النسخ قد دل عليه القرآن وأثبتته السنة، ولا يصدر إلا عن الله، أو عن رسوله صلى الله عليه وسلم.
ومن زعم أن في كتب السنة روايات صحيحة تعتمد شيئاً من تحريف القرآن فهو كاذب.
ومن ادعى أن روايات التحريف عند غير أهل السنة مقابلة بمثلها عند أهل السنة فهو مغالط، وذلك من وجهين: الأول: أن القضية ليست في روايات قد تصح، وقد تضعف، ولكن في تصريح بعض أئمة الضلال بكون القرآن محرفاً ومبدلاً ومغيراً.
والثاني: أنه على فرض وجود روايات من ذلك عند أهل السنة، فهي ساقطة باطلة قابلها أهل السنة بالإنكار، وحكموا على من اعتقد هذا التحريف بالكفر والردة، وهذا ما لم تفعله الفرق المنحرفة الطاعنة في القرآن، فإنهم يثبتون الروايات، ويتبنون ما تدل عليه، ولا يجرؤون على تكفير من اعتقدها ودان بها. والله أعلم.

ثانياً :الخميني وتحريف القرأن


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخميني بتحريف القرآن

بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أما بعد :
إليك أخي المسلم بعض من أقوال شيوخهم الذين يكنون إليهم كل تقدير وإجلال:
قال الخميني في معرض كلامه عن الإمامة والصحابة: .. فإن أولئك الذين لا يعنون بالإسلام والقرآن إلا لأغراض الدنيا والرئاسة، كانوا يتخذون من القرآن وسيلة لتنفيذ أغراضهم المشبوهة، ويحذفون تلك الآيات من صفحاته، ويُسقطون القرآن من أنظار العالمين إلى الأبد، ويلصقون العار ـ وإلى الأبد ـ بالمسلمين وبالقرآن، ويُثبتون على القرآن ذلك العيب الذي يأخذه المسلمون على كتب اليهود والنصارى كشف الأسرار /الخميني ص 131.

ويذكر صاحب الكافي رفع إلي أبو الحسن ـ ع ـ مصحفاً وقال لا تنظر فيه، ففتحته وقرأت فيه " لم يكن الذين كفروا " فوجدت فيها ـ السورة ـ اسم سبعين رجلاً من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم، فبعث إلي أن ابعث إلي بالمصحف الكافي2/261.
والبحراني في شرحه لنهج البلاغة: أن عثمان بن عفان جمع الناس على قراءة زيد بن ثابت خاصة وأحرق المصاحف وأبطل ما لاشك أنه من القرآن المُنزل شرح نهج البلاغة /هاشم البحراني 1/11.
ويقول المحدث الشيعي نعمة الله الجزائري في كتابه: [الانوار النعمانية] إن الأئمة أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان، فيرتفع هذا القرآن من بين أيدي الناس إلى السماء ويُخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين، ويعمل بأحكامه
ويقول محدثهم النوري الطبرسي: إن الأخبار الدالة على ذلك ـ التحريف ـ يزيد على ألفي حديث وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد والمحقق الداماد والعلامة المجلسي وغيرهم، واعلم أن الأخبار منقولة من الكتب المعتبرة التي عليها معول أصحابنا في إثبات الأحكام الشرعية والآثار النبوية فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب 227 /النوري الطبرسي. وينقل الإجماع على التحريف الجزائريّ في كتابه [الانوار النعمانية]
كما يذكر ذلك صاحب كتاب: [فصل الخطاب] إن الأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القران فصل الخطاب ص 30.
ويقول المفسر الشيعي محسن الكاشاني: إن القران الذي بين أيدينا ليس بتمامه كما أُنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله، ومنه ما هو مغير محرف، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة تفسير الصافي /المقدمة - محسن الكاشاني ويؤكد ذلك طيب الموسوي في تعليقه على تفسير القمي علي بن إبراهيم: ولكن الظاهر من كلمات غيرهم من العلماء والمحدثين، المتقدمين منهم والمتأخرين القول بالنقيصة كالكليني والبرقي والعياشي والنعماني وفرات بن إبراهيم وأحمد بن طالب الطبرسي والمجلسي والسيد الجزائري والحر العاملي والعلامة الفتوني والسيد البحراني، وقد تمسكوا في إثبات مذهبهم بالآيات والروايات التي لا يمكن الإغماض عليها تفسير القمي / المقدمة ص23.
والمجلسي يُصرح قائلاً: أن عثمان حذف عن هذا القرآن ثلاثة أشياء: مناقب أمير المؤمنين علي، وأهل البيت، وذم قريش والخلفاء الثلاثة مثل آية " يا ليتني لم أتخذ أبا بكر خليلا "تذكرة الأئمة المجلسي ص9.
ويقول علي أصغر البروجردي: والواجب أن نعتقد أن القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع أنه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين والقرآن الأصلي موجود عند إمام العصر عقائد الشيعة ص27 للبر وجردي. وغيرهم كثير يضيق المقام عن حصر أقوالهم.
وأما تبجحه بعدة من علمائهم أنكروا التحريف فهم أنفسهم يردون عليهم، فيقول أحد علمائهم رداً على الشريف المرتضى قوله بعدم التحريف: فإن الحق أحق أن يتبع، ولم يكن السيد علم الهدى ـ المرتضى ـ معصوماً حتى يجب أن يطاع فلو ثبت أنه يقول بعدم النقيصة مطلقاً لم يلزمنا إتباعه ولا خير فيه الشيعة والسنة ص133 إحسان ظهير. والجزائري يرد عليهم أيضاً نعم قد خالف فيها المرتضى، والصدوق والشيخ الطوسي، وحكموا بأن ما بين الدفتين هو المصحف المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف أو تبديل… والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم للأجل مصالح كثيرة.. كيف وهؤلاء الأعلام رووا في مؤلفاتهم أخباراً كثيرة تشمل على وقوع تلك الأمور في القران وأن الآية هكذا ثم غيرت إلى هذا الأنوار النعمانية / الجزائري.

و الخوئي في تفسيره يثبت لعلي مصحفاً مغايراً لما هو موجود وإن كان هذا المصحف لا زيادة فيه ولا نقصان، ولكنه يشرح معنى مُغايرة مصحف علي رضي الله عنه للمصحف الذي بين أيدينا فيقول: إن هذه الزيادات هي تنزيل من الله شرحاً للمراد البيان في تفسير القران /الخوئي.؟؟ ولم يُبين لنا كيف أن هذه الزيادات تنزيل من الله، هل هي بوحي أم ماذا؟ وأما الأمثلة على ما يعتقدونه من تحريف فقد جمع النوري الطبرسي مرجعهم الكبير الذي توفى أوائل هذا القرن في كتابه [فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب] ما يقرب من ألفي حديث ورواية دالة بصريحها كما هو واضح من عنوان الكتاب على اعتقادهم الاعتقاد الجازم الذي هو جزء من صميم عقيدتهم على وقوع التحريف في كتاب الله العزيز، وقد كوفئ بأن دفنوه في بقعة مقدسة عندهم في الصحن الرضوي ـ أي قرب قبر علي رضي الله عنه ـ. وهذا مقطع مما أورده المذكور في كتابه من سورة الولاية والتي يزعمون أنها من جملة ما حذف الصحابة من القران ـ كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا: ـ يا أيها الذين آمَنوا آمنِوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكما آياتي ويحذراكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم…… إلى آخر هذا الهراء .
فهذا دأب الضلال المنافقين، تشكيك في أصل الإسلام وهو كتاب الله عز وجل، وتشويه لأئمة هذا الدين كما مر معنا، وتلميع وتمجيد للزناديق المرتدين القائلين بالتحريف.
فلا نقول إلا : اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، اللهم اهد كل من خدع بهم وتبع طريقهم،
ولك الحمد يا ربنا أن عافيتنا مما ابتليتهم به.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

المصدر: شبكة المنهج

ثالثاً:كثيراً ما نسمع من أهل الرفض إنكارهم لقضية تحريف القرآن ، فقالوا بأن جميع الروايات التي تقر بالتحريف في كتب الشيعة - وهي تزيد عن 2000 رواية كما قال الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب - إنما هي روايات ضعيفة أو مرسلة لا تصح بأي وجه من الوجوه .

حسناً ... دعونا من هذه الروايات التي تصرح بالتحريف ، ودعونا أيضاً من أقوال الكثير من علماء الشيعة المعتبرين الذي صرحوا بالتحريف أيضاً كأمثال المفيد و الجزائري و الكاشاني و المجلسي و العاملي و البحراني و الطهراني و الطبرسي صاحب المصنف المعروف في هذا المعروف وصاحب الرسالة المدافعة أيضاً عن هذا المصنف و السيد عدنان صاحب مشارق الشموس و ...و ....

دعونا من كل هؤلاء ..... لأن المثير هنا هو قول أحد أكابر الرافضة في هذا الزمان ... هو الخميني المعاصر ...

دعوني أقول أن كنت اعتقد في الروافض المعاصرين أنهم من أشد المعارضين لمثل هذه الأقوال التي تقول بالتحريف ، لكن عندما قرأت كلام الخميني المعاصر في هذا الموضوع ، وخاصة أنه قائد الثورة المعروفة المعاصرة ، دارت في رأسي الكثير من الاسئلة حول هذا الموضوع ....

دعونا نستعرض كلام الخميني

يقول في كتاب كشف الأستار ص 114 ( طبعة طهران ) :

أولئك - أي الصحابة - الذين لم يكن يهمهم إلا الدنيا والحصول على الحكم دون الإسلام والقرآن والذين اتخذوا القرآن مجرد ذريعة لتحقيق نواياهم الفاسدة ، قد سهل عليهم إخراج تلك الآيات من كتاب الله - أي الدالة على خلافة علي بن أبي طالب عليه السلام - وكذلك تحريف الكتاب السماوي ، وإقصاء القرآن عن أنظار الدنيا على وجه دائم ، بحيث يبقى هذا العار في حق القرآن والمسلمين إلى يوم القيامة ، إن تهمة التحريف التي يوجهونها إلى اليهود والنصارى إنما هي ثابتة عليهم. كشف الأستار ص 114 ( طبعة طهران )
إذا علمائكم متضاربه اقوالهم فمن يقول منم انه محرف ومنهم يقول غير ذلك اما نحن اهل السنة فنثبت بان القران غير محرف ومحفوظ ولكن من يسعى الى تحريف القران انتم يارافضة

حسناً ..... نريد تعليقاً بسيطاً من الروافض الموجودين معنا في هذا المنتدى لكي يفندوا لي هذا القول !!!!!!!!!

العديد من الاسئلة دارت في مخيلتي بعد قراءته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحريف القران من لسان السنه والجماعه(رداعلمن يتهمنا)يامحرفه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـيـعـة عــلــي :: الــمــنــتــديــات الإســـلامــيـــة :: :: الــحـــوار الإســــلامــي ::-
انتقل الى: