بسم الله الرحمد الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ان العاقل لا يعمل بدون هدف وانه قبل ان يعمل اي عمل يجب ان يحدد هدفه تحديدا كاملا ومن الموارد المهمه في هذا لمضمار هو الجدال والمراء لاثبات حقيقه معبينه وانما اكتسب اهميته لانه ذوعلاقه بالروابط الاجتماعيه وان لم تحسن التصرف فيها فستكون منبع للاحقد والشحناء وتجر قد للويلات فيجب اولا وقبل الدخول في اي بحث يجب ان تلتزم بالشروط التاليه: 1-هل انك محيط علما بما تريد البحث فيه0 -2هل ان هدفك واقعا لاعلاء كلمة الحق والدين ولله تعالى ام تريد ان تثبت علمك وفهمك للناس فيخذلك الباري تعالى0 3-والشرط المهم ان يكون طرفك المقابل الذي تريد مناقشته انما يريد البحث ليصل للحق والحقيقه وهو بحاث لنجاة نفسه من الهلكه اما الاكثر الذين نجدهم ياتون للمواقع فقط ليبثوا الشكوك فهؤلاء لايجوز البحث معهم لانهم لا يريدوا الحق ابدا فكيف تتلف عمرك مع عدو لا يريد الحق وبالحقيقه في نقاشك معه تعينه في بث الباطل والقران الكريم يقول والذينهم عن اللغو معرضون وهاك هذه الادله من اهل البيت عليهم السلام في المراء والجدال غررالحكم 10633- من عود نفسه المراء صار ديدنه 10634- من جعل ديدنه المراء لم يصبح ليله 10645- ثمرة المراء الشحناء 10646- سبب الشحناء كثرة المراء فهذه مجموعه من مذام المراء انها ستكون كالمرض لك حيث تعتاد عليه وتكن في ظلمات الليل دائما ولا ترى نور الصباح ومع كل هذا يكون ثمرت مرائك الشحناء والاحقاد نعوذ بالله من الغفله a
موضوع: رد: اتركوا الجدال الأحد يوليو 11, 2010 10:23 pm
الدفاع عن ال البيت كتب:
ولكن يجب الجدال مع الاخرين لتعلم الحقيقة ولا يجوز الهرب
أقول قدر الله لك لو كنت مع المسلمين الذين عند النبي وهو يودع المسلمين و طلب منك أن تحضر له دواة وكتف يكتب لأمته كتاب فيه عصة من الضلال كما في صحيح البخاري الذي لا يأتيه الباطل من قدامه ولا من خلفه وقال عمر حسبنا كتاب أن الني غلبه الوجع هل تذهب وتأتي بالدواة والكتف أو تنادي مثل ما نادى عمر غلبه الوجع أقول يا مسلم هل تلبي طلب نبيك أو تقول كما قال عمر حسبنا كتاب الله
موضوع: رد: اتركوا الجدال الجمعة يوليو 16, 2010 4:53 am
الدفاع عن ال البيت كتب:
افهم انا معنى صحيح يا اخ ولكن ممكن ان تكون كاذبا انت لان عمر كان من اشد الناس حزنا على فراق الرسول وقال ساقطع عنق كل من قال مات الرسول
هههههههههههههههههههه هذا يدل على أنه جاهل ولا يعلم شي وإلا كيف يقسم بالله أن النبي ما مات ويكذب على النبي حيث يقول يرجع وقطع أيدي وأرجل يوصل النبي وكأنه من أرهابيين القاعدة هل طيل حروب النبي قطع ايدي أحد أو رجل أحد لكن عمر جاهل كا يشهد هو على نفسه حيث يقول حتى ربات الحجال أفقه منك يا عمر